A Review Of التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

كما هنأت الدكتورة "حمد" نساء فلسطين باليوم الوطني للمرأة، الفلسطينية،وأشادت بالدور الريادي الذي يتصدره منتدى سيدات الأعمال وأثنت على البرامج التي يقوم بها المنتدى من أجل تعزيز الدور الاقتصادي للمرأة، والذي يعد أساس النهوض بالمرأة الفلسطينية مثل مشروع أمل الذي يستهدف النساء الرياديات صاحبات المشاريع القائمة المتوسطة، والصغيرة ومتناهية الصغر من كافة القطاعات، وقدمت أربعة من الرياديات قصص النجاح وأهم المعيقات والمشاكل التي واجهتهن في إدارة مشاريعهن.

يساعد المنتور على تطوير المناصب القيادية النسائية، فعلاقة المنتورينغ هي علاقة تضم شخصين أو أكثر؛ حيث يُقدِّم المنتور المشورة لمتلقي المنتورينغ بناء على تجاربه السابقة، وتهدف هذه النصائح إلى مساعدتهم على تحقيق أهدافهم المهنية أو الشخصية.

الرئيسية > البرامج والمشاريع > تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني في الشرق الأوسط

تقديم الشركة راتباً أقل للمرأة التي تؤدي الوظيفة نفسها التي يؤديها رجل آخر، فقط لكونها امرأة.

القيادة والتواصل: تحدد وتساعد النساء على تحديد القنوات المناسبة وأفضل الممارسات للقيادة والتواصل الفعالين في المنزل والعمل والمجتمع.

تعاني معظم الدول العربية من ارتفاع معدلات البطالة …. ومع عدم وجود أفاق للمستقبل، فإنه ليس من المستغرب أن ينفجر السكان ويكونوا عرضة للتمرد”.

فعلى سبيل المثال، لا الحصر، هناك رائدات اعمال ناجحات مثل: نجلاء المضياف، منال العطار، وياسمين البغاري.

وفي آخر اللقاء هنأت السيدة ممثلة هيئة الأمم المتحدة وزارة الداخلية على نيلها جائزة الامتياز عبر دعمها لقدرات الجماعات الترابية وعبر كل طرف للآخر عن استعداده للعمل المشترك من أجل المزيد من المكتسبات، كما قدم السيد الوالي للسيدة لانشمي بيري مجموعة من الوثائق التي أنجزتها المديرية العامة في ميدان دعم تمثيلية النساء في الحياة السياسية.  

واحدةٌ من أفضل الطرائق لتصبح أفضل في إنشاء العلاقات: أن تصبح خبيراً في اتبع الرابط مجال عملك؛ وللقيام بذلك، فأنت تحتاج إلى القراءة والاستماع وتعلُّم كلِّ ما يمكنك تعلمه حول مجال عملك.

عادةً ما تَرِدُ كلمة "الراعي" ضمن سياق الحديث عن مشاريع الشركة بمعنى الكفيل المالي لمشروع أو قضيَّة ما، ولكنَّ ما نقصده هو قيام الراعي برعاية احتياجات الموظفين ضمن أعمالهم، فرعاةُ الموظفين هم أشخاص في المنظمة يشغلون منصباً رفيعاً في الشركة، قد يكون نائب الرئيس أو الرئيس أو المدير؛ إذ يُكرِّس هذا الشخص وقته للعمل في التطوير المهني لموظف آخر.

بسبب منتخب بلاده لكرة القدم.. رئيس وزراء بريطانيا يغادر اجتماع "الناتو"

برنامج فرصة للتعليم والتدريب التقني والمهني مقدم بدعم سخي من الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

لديهنّ الاستعداد لمشاركة ما يتمتّعن به من معرفة، وخبرة، وعلاقات مع طالبات وخريجات التعليم والتدريب المهني المستهدفات في البرنامج.

Report this wiki page